وفاة الفنانة القديرة زيزي مصطفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وفاة الفنانة القديرة زيزي مصطفى

مُساهمة  DEER في السبت 16 فبراير 2008, 12:42 pm

[
b]وفاة الفنانة زيزى مصطفى عن عمر يناهز 63 عاما



توفيت الليلةقبل الماضية الفنانة زيزي مصطفى عن عمر يناهز 63 عاما .. وأثارت وفاتها صدمة في الوسط الفني لأنها لم تكن تعاني من أي أمراض.
والفنانة الراحلة من مواليد عام 1945 ، واسمها الحقيقى زيزى مصطفى نصر .. بدأت حياتها الإعلامية والفنية فى الإذاعة، وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية تزوجت وهى فى سن صغيرة بمهندس بحرى ثم تزوجت بالفنان محمد خيرى ثم الفنان يسرى مصطفى.

وأخر أعمال الفنانة الراحلة مسلسل "راجل وست ستات" مع الفنان أشرف عبد الباقى، والذي عرض في شهر رمضان الماضي ، وكانت تقوم بتصوير الجزء الثانى منه قبل وفاتها.

وقد بلغ رصيدها الفني طوال 40 عاما حوالي 27 فيلماً سينمائياً، وما يزيد على 20 مسلسلاً تلفزيونياً وإذاعياً.

ومن أشهر أعمالها فيلم "البوسطجي"، بالإضافة إلى دورها في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكراً".




هذا وقد حفلت حياتها الفنية بالعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية حيث وصل رصيدها السينمائي إلي 27 فيلما، فضلا عن أعمالها التليفزيونية والإذاعية والتي تصل إلي أكثر من 20عملا.
عشقت زيزي مصطفي الفن منذ نعومة أظافرها حيث شاركت في فيلم "بين السماء والارض" للمخرج صلاح أبو سيف، و كان عمرها لا يتعدي 14 عاما، ثم عرفها الجمهور خلال فيلم "المراهقات" الذي شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة وجسدت خلاله شخصية "صفية" الفتاة الهادئة والتي تقدم علي الانتحار بعد يأس من عودتها حبيبها، ثم اختارها المخرج صلاح أبو سيف لتقوم ببطولة فيلم "البوسطجي" ليكون أول انطلاقتها في عالم السينما.
ساعدتها ملامحها الهادئة علي تقديم العديد من الأعمال حيث تألقت خلال فترة السبعينيات والثمانينات وقدمت مجموعة من الأعمال السينمائية أبرزها "زوجتي والكلب"، و "بنات في الجامعة"، "العاشقات" ، "دائرة الانتقام"، "زوجة رجل مهم"، "أنتبهوا أيها السادة"، وفي الفترة الأخيرة شاركت بدور الأم في عدد من الأفلام الشبابية كان اخرها فيلم "محطة مصر" حيث قامت بدور والدة منة شلبي خلال أحداث الفيلم.

كذلك اتجهت إلي تقديم الأعمال التليفزيونية لتتألق في عدد من الأعمال منها "أبنائي الأعزاء شكرا "، و"أنا وأنت وبابا في المشمش"، "الرقص علي السلالم المتحركة" ، رجل في زمن العولمة"، "ريا وسكينة"، هذا بالإضافة إلي مسلسل "قضية رأي عام"، و"راجل وست ستات" والذي تم عرضهما خلال شهر رمضان الماضي ليكونا اخر ما قدمته الفنانة الراحلة.
زيزي مصطفي اسمها الحقيقي "زينب مصطفى نصر"، من مواليد القاهرة عام 1945 نشأت في أسرة تحب الموسيقي والفن مما جعلها تعشق التمثيل، حاصلة على دبلوم الفنون التطريزية، وتزوجت ثلاث مرات أولهم من خارج الوسط الفني، ثم تزوجت من الممثل محمد خيري، وكان آخر زيجاتها من الممثل يسري مصطفى عام 1982.[/b]
avatar
DEER
نائب رئيس التحرير
نائب رئيس التحرير

انثى
عدد الرسائل : 155
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وفاة الفنانة القديرة زيزي مصطفى

مُساهمة  كمال سلطان في السبت 16 فبراير 2008, 2:43 pm

شكرا يا دير على هذه المعلومات القيمة

اول مرة اعرف انها كانت متجوزة محمد خيرى

الله يرحمها

_________________

أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
avatar
كمال سلطان
رئيس التحرير
رئيس التحرير

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 47
الموقع : http://kamalsultan.blogspot.com/
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/group.php?gid=8927383847

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى