ندوة مسلسل "قمر 14"

اذهب الى الأسفل

ندوة مسلسل "قمر 14"

مُساهمة  كمال سلطان في الثلاثاء 17 فبراير 2009, 3:39 pm

[img]http://dinaaboelsuod.yoo7.com/[/img]
فوجيء الفنان محمود قابيل من جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب انهم لم يشاهدوا أحداث المسلسل الدرامي "قمر 14" وذلك في الندوة التي أقيمت لفريق المسلسل ضمن فعاليات النشاط الفني للمعرض.
حضر الندوة المخرج عصام الشماع واعتذرت عن الحضور الفنانة روجينا والكاتبة مني رجب وأنجي علي. وأدارها ماهر مخلوف. وعلي الرغم من العدد الكبير لحضور الندوة إلا أنهم لم يشاهدوا المسلسل وقد جاءت مبرراتهم لذلك لتزاحم المسلسلات الدرامية والذي يحدث في شهر رمضان دائماً.
بدأ المخرج "عصام الشماع" كلمته بالتحدث عن العمل وكيف انه ربط بين الفن الدرامي وبين قضايا المجتمع المختلفة. وقد تعرض المسلسل لقضية هامة جداً وأساسية وهي "ختان الإناث" والتي تناقش دائما من منظور ديني! وأوضح عصام الشماع أنه من خلال العمل قام بعرض كل الأحاديث التي ذكرت في هذا الموضوع وثبت أن هذا الأمر ليس له أي سند ديني وإنما هو عادة وافدة من أفريقيا.
أشار إلي أن العمل تناول الكثير من القضايا المختلفة من تهريب السلاح والمتاجرة في أرواح البشر وقضية أطفال الشوارع وغيرها من القضايا الهامة.
أكد المخرج عصام الشماع علي أهمية دور الدراما في تنمية عقول المجتمع ومناقشة القضايا الهامة بهدف الوصول إلي حلول فعلية لهذه المشكلات.
وفي نهاية كلمته دعا المخرج عصام الشماع إلي تحويل الندوة إلي المناقشة العامة في قضايا المجتمع وذلك لعدم استجابة الجمهور مع المناقشات لعدم مشاهدته للمسلسل.
تحدث الفنان محمود قابيل عن بداية تعارفه بالمخرج عصام الشماع والذي جاء في مسلسل "عظمة يا ست" ثم مسلسل "نافذة علي العالم" وقال عن هذا العمل: جاءني الفنان الشاب تامر هجرس وتحدث معي عن الدور والشخصية. وعندما علمت أنه للمخرج عصام الشماع لم أتردد لثانية واحدة.
أضاف: اكثر ما جذبني لهذا العمل هو التغيير القطعي الذي قدمني به المخرج عصام الشماع وكذلك تركيب الشخصية المليئة بالمتناقضات وقال: قدمت زعيم المافيا الذي يتاجر في السلاح وأرواح الناس دون أي رحمة وفي نفس الوقت هو أب طيب جداً حنون علي بناته ويخشي عليهن من أي شيء. فهو شخصية مليئة بالمتناقضات طالما حلمت بتقديمها علي الشاشة.
أشار إلي أن المسلسل ككل استطاع فيه المخرج عصام الشماع تناول القضايا المختلفة بحس فني عال جداً. ومن داخل الأسر المختلفة التي تعبر عن طبقات العمل المختلفة.
ثم تحولت الندوة إلي النقاش العام في القضايا المختلفة ومنها أهمية التنويع في الدراما والانتاج وتأثيرهما علي المجتمع. وكيف تفوقت الدراما السورية علي الدراما المصرية. وسلبيات صناعة السينما الحالية. وأخيراً عن الديكور والتصوير الداخلي للأعمال في الاستديوهات مما يفقد العمل رونقه وبريقه. وطلب الجمهور من المخرج عصام الشماع ضرورة التصوير في أماكن مكشوفة وداخل شوارع مصر.
[/size]

_________________

أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
avatar
كمال سلطان
رئيس التحرير
رئيس التحرير

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 48
الموقع : http://kamalsultan.blogspot.com/
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/group.php?gid=8927383847

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى