"اللي نزل الشارع" .. علي مسرح السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"اللي نزل الشارع" .. علي مسرح السلام

مُساهمة  كمال سلطان في الإثنين 18 مايو 2009, 1:15 pm

عرض يسخر من فساد الواقع وسيطرة الحرامية والعوالم !!
url=http://www.servimg.com/image_preview.php?i=267&u=12000518][/url][/img]

يعرض حالياً بقاعة "يوسف إدريس" مسرحية "اللي نزل الشارع" والتي تلتقط هموم الحياة اليومية ومشاكلها المتشابكة التي تطحن الإنسان والتي انتقلت كظاهرة سيئة للشارع المصري.. من خلال عرض كتبه وأخرجه "إسلام إمام" الذي سبق له معانقة خشبة مسرح الشباب والجمهور والتعرف عليه مبدعاً في المسرحيات التي أخرجها. "محاكمة غانم سعيد" ومجند 311. و"تحب تموت إزاي" ولمركز الإبداع عرض "الملك لير"
وتقول سيرته الذاتية كموهبة واعدة في مجال الإخراج انه اخرج للمسرح اليوناني في روما بإيطاليا عندما كان مبعوثا في منحة دراسية للمسرح بعد فوزه بجائزة الدولة في الابداع وكانت المسرحية من تأليفه واسمها "هذا ليس أخي" واستطاع وقتها ان يجمع عددا من الممثلين الإيطاليين الذين جمعته بهم الدورة التدريبية عن المسرح واستجابوا له وقدمهم ابطالا ونجوما للعرض الذي كتبه بالإيطالية وتدور احداث "اللي نزل الشارع" حول مواطن وزوجته يتعرضان لانزالهما الي الشارع اجباريا ليلا ويتركان وحدهما بمفردهما يتعرضان لمواقف عديدة غاية في السوء والغرابة منها السرقة والطرب والاستهزاء وهي في الشارع مايبين لنا حالة التسيب وانهيار للقيم ولنصل الي معني ان هذا المواطن البسيط الذي يتعرض للإهانة من التيارات السياسية لاستخدامه كأداة لخدمة اغراضهم ومطامعهم ويدور في اطار كوميديا الديللارتي والفارس.. مستخدما اشكال الكوميديا المتعددة لتشريح الوضع الاجتماعي مبينا لنا الحفاوة والهوة بين احلام البسطاء من الناس واحلام الكبار.. ونري البسطاء يسرقون وينهبون ويضربون بجانب السخرية منهم ومحاولة تسفيه وتضليل افكارهم والتشكيك في ذاتهم واحلامهم العبيطة المجسدة في الرجل وزوجته والتي لم تعد تتماشي مع الواقع..
المسرحية تعتمد احداثها علي المزج مابين السخرية والألم لما يحدث في الواقع وما تعرض له المواطن وزوجته وساهم الغناء في كسر ايقاع الإبهام بربطه للأحداث وتفسيرها بالتعبير عن المرارة مثل: انا حد بسيط غناء مصطفي سامي وطول عمري بنخ "لرامي الطمباري" الذي قام بدور الزوج المواطن وياحبيبي يا كل ماليا "لنفرتاري" التي قامت بدور الزوجة واغنية المرايا اداء لوئي وسماح وتباري في أداء دور الحرامية والعوالم وكل التيارات الفكرية المختلفة التي واجهت المواطن وزوجته.. ريم حجاب وأمجد الحجار وأحمد عبدالهادي ووليد فواز برع كل منهم فيما رسمه له مخرج العرض ولعب الدور دوراً كمعادل مرئي في العملية الإخراجية وهو من تصميم وائل عبدالله بجانب ملابس جمعة والحان الموهوب المبدع كريم الذي تؤكد الحانه انه صاحب جمل لحنية ذات طابع مميز لتعبير موسيقاه عن الموقف ومعاناة المواطن وزوجته لتبعث صرخة ألم.. ويبقي السؤال: هذه النوعية من العروض لماذا لا تنتقل للمحافظات ليراها مستحقو وصول المسرح الجاد وبانتقاله اليهم!!
نقلا عن جريدة المساء

_________________

أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
avatar
كمال سلطان
رئيس التحرير
رئيس التحرير

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 47
الموقع : http://kamalsultan.blogspot.com/
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/group.php?gid=8927383847

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "اللي نزل الشارع" .. علي مسرح السلام

مُساهمة  DEER في الأربعاء 27 مايو 2009, 10:25 am

هاي يا كيمو

وحشتني ووحشني المنتدى وموضيعك

بجد ربنا يوفق كل اعضاء المسرحية وانا سعيدة اني قريت عنها رغم ان اسلام وعدني بدعوة لكن في خضم الانشغال نسي
وانشغالي منعني من الذهاب
على فكرة اسلام يبقى ابن خالي وانا بجد فخورة انه اخيرا رجع للعمل في المسرح خصوصا انه منذ رجوعة من ايطاليا مكنش في موضوع شده
ولو لحظت ان اغلب اعمالة فيها الطابع السياسي والاجتماعي

مبروووووووووووووك يا اسلام وربنا يوفقك لنجاحات اكبر

_________________
دقات قلب المرء تنبئه ان الحياة دقائق وثواني
avatar
DEER
نائب رئيس التحرير
نائب رئيس التحرير

انثى
عدد الرسائل : 155
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى