جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي

اذهب الى الأسفل

جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي

مُساهمة  كمال سلطان في السبت 23 فبراير 2008, 5:24 pm


"قص ولصق" أحسن فيلم.. محمد خان أفضل مخرج
غادة عادل استقبلت لجنة التحكيم بالأحضان.. بعد فوزها بجائزة في شقة مصر الجديدة



غاب فاروق حسني وزير الثقافة عن حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي ال 56 قام الناقد علي أبوشادي وكيل أول وزارة الثقافة بتوزيع الجوائز علي الفائزين 0
قدم علي أبوشادي وكيل وزارة الثقافة اعتذار فاروق حسني وزير الثقافة عن الحضور لارتباطه بمواعيد سابقة وقدم التهنئة علي إقامة المهرجان السادس والخمسين وتمني حضوره مهرجاني 57 و.58
بدأ توزيع الجوائز التليفزيونية وقررت لجنة الاختيار برئاسة الأب يوسف مظلوم وعضوية الأب بطرس دانيال وميشيل اسكندر وجوزيف فكري منح يسرا جائزة أحسن دور تليفزيوني لتجسيدها الرائع في مسلسل "قضية رأي عام" ونفس الجائزة للفنانة لوسي عن دورها في مسلسل "سلطان الغرام" وحصل احمد السعدني علي جائزة المركز التشجيعية لموهبته الفطرية واجتهاده في تقديم أعمال متميزة دخلت قلوب المشاهدين كما حصل فيلم "في شقة مصر الجديدة" علي جائزة الجمهور لحصوله علي أعلي الأصوات في الاستفتاء اليومي.
قررت لجنة التحكيم منح مروة مهران شهادة تقدير خاصة عن دورها في فيلم "قص ولصق" وحصل خالد الصاوي علي نفس الشهادة عن أدائه المتميز في فيلم "كدة رضا" وأيضا المؤلف تامر حبيب عن فيلم "تيمور وشفيقة".

أما جوائز لجنة التحكيم فقد فاز احمد حلمي بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "كدة رضا" وغادة عادل أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "في شقة مصر الجديدة" ومحمد خان احسن مخرج عن فيلم "في شقة مصر الجديدة" وهالة خليل احسن سيناريست عن فيلم "قص ولصق" الذي فاز في الوقت نفسه بجائزة أحسن فيلم انتاج شركة اتحاد الفنانين للسينما والفيديو.. كما تم منح شهادة تقدير لفيلم "تيمور وشفيقة" انتاج المجموعة الفنية المتحدة.. أما لجنة التحكيم الخاصة فقد فاز بها المخرج خالد مرعي عن فيلم "تيمور وشفيقة".
قال ممدوح الليثي رئيس جهاز السينما الذي تسلم جائزة الجمهور لفيلم "في شقة مصر الجديدة": عندما حضر لي المخرج محمد خان بسيناريو الفيلم منذ عام اخبرته بأنه جميل وليس تجاريا وطلبت منه أن يشارك به في مهرجان المركز الكاثوليكي.
أضاف: حصول فيلم غير تجاري علي الجائزة الأولي من الجمهور يؤكد أن جمهور المركز الكاثوليكي يتمتع بثقافة وفن راق.
قالت لوسي: بالحب قدمنا مسلسل "سلطان الغرام" ولم أفكر في أي شيء أثناء تصوير العمل سوي حب بدرية وسلطان والحياة البسيطة بينهما ولذلك حصلت علي الجائزة.
قال خالد الصاوي: كنت كل عام أتابع نتائج المهرجان بصفتي خريج معهد السينما قسم إخراج وفي كل مرة أسأل نفسي متي سأحصل علي جائزة والحمد لله تحققت هذا العام.. وأطالب الجميع من خلال المركز الكاثوليكي بالتضامن مع أهل غزة.
قالت غادة عادل أحسن ممثلة: بصراحة الجائزة مفاجأة لي ولم أتوقعها ولكن الحمد لله وأشكر أعضاء لجنة التحكيم.
قال احمد حلمي أحسن ممثل: لو أنا رئيس لجنة التحكيم كنت سأعطي الجائزة للفنان شريف منير وبصراحة فوزي العام الماضي عن فيلم "مطب صناعي" وهذا العام عن "كدة رضا" مع أن الفيلمين "صفتهما تجاري" يعتبر شيئا جيدا ووعد بأن يدخل بالفيلم القادم مهرجان المركز الكاثوليكي.
قال المخرج محمد خان: أهدي جائزة أحسن مخرج التي حصلت عليها لكل العاملين في فيلم "في شقة مصر الجديدة".
لقطات
* اعتذرت يسرا عن الحضور لمرضها وتسلم جائزتها سمير صبري.
* أحمد حلمي حصل علي تصفيق حاد بعد ترشيحه شريف منير للجائزة والطريف انه خدع المصورين عقب استلامه الجائزة ورفع "المايك" بدلا من الجائزة.
* غادة عادل من شدة فرحتها بالجائزة قامت باحتضان كل أعضاء لجنة التحكيم وكذلك المخرج محمد خان وممدوح الليثي.
* شريف منير عثر علي التليفون المحمول الخاص بسمير صبري.. وقال ردا علي كلام احمد حلمي بأنه من أشد المعجبين بفنه وذكائه واختياراته.
* الحفل تميز بالبساطة ولم تحدث أي مشاكل مع القنوات الفضائية أو حتي مصوري الصحف.

_________________

أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
avatar
كمال سلطان
رئيس التحرير
رئيس التحرير

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 48
الموقع : http://kamalsultan.blogspot.com/
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/group.php?gid=8927383847

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى