عمرو عبد الجليل :لاأستطيع تحمل مسئولية بطولة فيلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عمرو عبد الجليل :لاأستطيع تحمل مسئولية بطولة فيلم

مُساهمة  DEER في الإثنين 17 مارس 2008, 2:54 pm

تلميذ شاهين النجيب يستعيد ذاكرة الكوميديا
عمرو عبد الجليل :
لاأستطيع تحمل مسئولية بطولة فيلم


[size=18]حوار أحمد سيد

فنان من طراز فريد يكره أن يحبسه المخرجين في دور أو لون معين.. اختطفه يوسف شاهين من مسرح الجامعة واسند له دور البطولة في 'اسكندرية كمان وكمان' ومنذ هذه البطولة لم يظهر بعدها الا في أدوار عادية حتي جاء من يكتشفه من جديد وهو المخرج خالد يوسف في فيلم 'حين ميسرة' وابرز فيه اللون الكوميدي الذي كان يبحث عنه وتألق فيه عمرو عبدالجليل يحكي ما حدث له طوال هذه الفترة وحتي فيلم 'حين ميسرة'.
عمرو عبدالجليل نسخة 'حين ميسرة' جديدة تماما هل هو اعادة اكتشاف؟
­ أنا فوجئت بالدور تخيل رغم اني عملت ادوارا كوميدية علي مسرح المعهد ولكني اري ان هذا الدور اعاد اكتشافي من جديد بعد فيلم 'اسكندرية كمان وكمان' الذي قدمني الي السينما لأول مرة.
رأيناك في 'حين ميسرة' بلون جديد هو الكوميدي وكان ذلك بمثابة صدمة للجمهور الذي تعود علي أعمالك الجادة؟
­ 'هات الحكاية من الاول' عندما كنت في معهد الفنون المسرحية كنت ألعب أدوارا كوميدية واغري نجاحي في هذه النوعية علي الاستمرار فيها ولكني لم اتوقع أن يصبح هذا اللون كظلي ويصنفني بأني ممثل كوميديان لاني مقتنع ان الممثل يجب عليه أن يجيد في كل الادوار ولما لم اجد هذه الفرصة علي خشبة مسرح المعهد شاركت في عروض مسرح الجامعة في هذه الاثناء كنا نعرض مسرحية 'المجانين' عن نص 'أزمة شرف' وجاء المخرج الكبير يوسف شاهين لمشاهدتي فاعجب بي ورشحني للبطولة في فيلم 'اسكندرية كمان وكمان' ومنذ هذه اللحظة عانيت من التصاق الادوار الجادة بي حتي جاء خالد يوسف في فيلم 'حين ميسرة' ليغير هذا المفهوم وليقتنعوا بالقدرة الكوميدية والآن اعاني من التصاق الدور الكوميدي بي ولست أدري أين ومتي يفهمني المخرجون بشكل جيد.
الفيلم يناقش قضية مهمة هي قضية العشوائيات هل لديك فكرة عنها؟
­ أنا كل الذي اعرفه عنها كان من خلال قراءتي لسيناريو الفيلم وكذلك الجو الذي صنعه خالد يوسف في 'البلاتوه' ولكن ليس لدي فكرة متعمقة عن العشوائيات ولم اذهب لمشاهدة هذه الفئة.
مشاركتك في فيلم 'حين ميسرة' ومن قبله مسلسل 'قضية رأي عام' والعملان يقدمان نفس الفكرة وهي مشكلة الاغتصاب ألم تتخوف من تكرار نفس الفكرة في عملين متتاليين؟
­ لم اتردد لحظة ما في اختياري لهذين العملين كما اني اري ان العملين مختلفان في الشخصية، ففي 'قضية رأي عام' كنت أقدم شخصا هو الضحية ويبحث عن الحق أما في فيلم 'حين ميسرة' قدمت النقيض وهو شخصية عشوائية في كل شيء فليس المهم ان تشارك في أكثر من عمل يناقش نفس القضية، المهم ان يكون الاداء مختلفا والادوار أيضا.
مشهد له حكاية معك؟
­ لا اتذكر مشهدا معينا ترك علامة معي غير مشهد أو مشهدين أولهما شبشب وفاء عامر والتي كانت تضرب بجد و'الشبشب' يطرقع 'كذلك مشاهد الضرب 'وأنا كنت موعود بالضرب في الفيلم ده' فكانت الصعوبة جسدية اكثر منها تمثيلية، اما باقي المشاهد جاءت في الاطار الكوميدي الذي يناسب شخصية الانسان العشوائي.
بعد نجاح دورك في هذا الفيلم هل تفكر في البطولة المطلقة؟
­ معروض علي أن اقدم دور البطولة المطلقة في احد الافلام ولكني لا افكر في هذه الخطوة الآن لاني مقتنع اني لا استطيع تحمل فيلم وحدي ولاني لم اتوقع ما سينتج عنه في هذه الفترة وان جئت للحق لم اضع في اعتباري هذا الامر والدليل اني تحملت البطولة في بداية حياتي وبعدها قبلت بادوار ثانوية علي سبيل المثال قدمت 'اسكندرية كمان وكمان' وبعدها قدمت دور ثانوي في 'مازال النيل يجري' و'عنتر زمانه' و'المهاجر' و'المصير'.
فيلم 'حين ميسرة' و'قضية رأي عام' يصوران الواقع هل تري الواقع بهذه الصورة؟
­ الفن لا يقدم غير الواقع الذي يمس قطاعا عريضا من الناس فهل عندما نعرض فنا ليس له علاقة بالناس وليس به احداث يتابعها المشاهد فيعتبر بذلك فنا في اعتقادي لا الفن يصبح فنا عندما يعرض قضية تهم قطاعا عريضا من الجمهور دون النظر الي هذا الواقع مريرا كان أوروبا.
البعض ردد ان 'حين ميسرة' يسيء لسمعة مصر؟!
آراء هدامة لان هذا الفيلم يقدم الواقع بل قام المخرج خالد يوسف بتخفيف هذا الواقع المرير وعندما ننكره فنحن بذلك نسيء بالفعل الي سمعة مصر، فهل عندما نعرض فيلما لا يقدم الواقع يصبح هذا العمل لا يسيء الي سمعة مصر، الفن لا يقاس بهذه النظرية ولكن لابد أن يرصد الواقع الذي تعيشه مصر فالفن يتعرض لكل الاحداث المحيطة.
كنت راسم البسمة في فيلم 'حين ميسرة' هل الافيهات التي قدمتها كانت بالسيناريو أم من ابداعك؟
­ كل الافيهات التي احتوي عليها الفيلم من ابداعي وبمساعدة المخرج خالد يوسف ولم تكن مكتوبة في السيناريو والحمد لله عملت صدي كبيرا مع الناس.
وكذلك طريقة الكلام؟
­ اداء هذه الشخصية ترجع الي الفنان محمد شرف كنا نمثلها مع بعضنا أثناء فترة المعهد وكنا نبتدع هذه اللغة ولكن كل منا باداء مختلف حتي جاء المخرج خالد يوسف 'يد عبس' علي هذه الشخصية واخرجها في 'حين ميسرة'


[/size]

_________________
دقات قلب المرء تنبئه ان الحياة دقائق وثواني
avatar
DEER
نائب رئيس التحرير
نائب رئيس التحرير

انثى
عدد الرسائل : 155
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى