علا غانم : أنا بريئة من خطايا لحظات أنوثة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علا غانم : أنا بريئة من خطايا لحظات أنوثة!!

مُساهمة  DEER في السبت 29 مارس 2008, 2:42 pm

علا غانم : أنا بريئة من خطايا لحظات أنوثة!!


حوار:دينا خليل

جريئة مثل أدوارها.. الحرية في الفن والحياة دستورها.. لا تطلب المستحيل لكنها تبحث عن الكمال، تهوي تحطيم القيود وتعشق التنوع لذلك ترفض مبدأ احتكار شركات الانتاج لها..
في الفترة الأخيرة تألقت علا غانم في السينما وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، وفرضت نفسها علي الساحة بموهبتها واخلاصها للتمثيل.
'أخبار النجوم' التقت علا في مكان شبه منعزل في استراحة 'بشبرامنت' حيث كانت تلقي بهمومها بعيدا وتفكر بهدوء في خطواتها القادمة ومعها صديقها المفضل 'جاكي' وهو كلب من نوع سامبر نارد .. علا تحدثت بصراحة عن أعمالها وكشفت سر تحفظها علي فيلم 'لحظات أنوثة' وأزاحت الستار عن تجربتها المجنونة في 'ليلة البيبي دول'.
كانت من وحي أفكار المخرج؟
­ لا أبدا فيما يخص الشكل الجديد دائما ما أحب أن أضيف أبعادا للشخصية ولم يكن شعري والخصلة البيضاء بناء علي تعليمات المخرج.. وطول الوقت دائما أحاول ألا أظهر شبه 'علا' وكنت أقصد أن يكون شكلي مختلفا..
هل وجدت أن هذا الشكل يلائم الفتيات اللواتي يعملن في مجال الاعلانات؟
­ أنا لا أستطيع أن أمثل الشخصية ولكني دائماأعيشها فعلا وتأتي الاضافات الشكلية بالنسبة لي عبارة عن تكملة لصورة الشخصية في خيالي وهذا الوحي يأتي معي في لحظة واذا لم تأت هذه اللحظة لا أستطيع أن أعمل وهذا لم يحدث حتي الآن و الحمد لله.. فأول يومين في التصوير أكون 'عمياء' أتحسس طريقي ولا أعرف لماذا أكون في هذا التخبط ولكن بعد ذلك تتحول الشخصية الي لحم ودم وتصبح بالنسبة لي لها حدود وأبعاد واضحة فأول يومين تصوير هما النتيجة بالنسبة لي.
وفي أول يوم تصوير في 'لحظات أنوثة' والكوافير يصفف لي شعري غضبت وأنبته وقلت له أن 'اللوك' لا يعجبني وأردت تغييره بهذا الشكل لأنني بطبعي أحب التغيير ولا أحب أن أسير علي خطي موضة معينة ولكني أحب أن أخترع لوك غريب وهذه الخصلة البيضاء بالتحديد كانت فكرتي.. وقد شعرت للحظة أن اختيار خاطيء وشعرت بالخوف لأن هذا سيكون 'راكور' ثابت للفيلم ولا أستطيع تغييره فيما بعد أما الكوافير سمير الحمامي والماكيير سامح حنفي ربنا يكون في عونهم لأنهم يتحملونني ويفهمونني.
ولكن في 'حريم كريم' كان لابد لك من الالتزام بشكل مختلف.. أليس كذلك؟!
­ طبعا لأن المخرج علي ادريس طلب مني أن أكون بالشكل الذي ظهرت عليه فهذه هي الشخصية علي الورق، الشعر الأصفر الصارخ وارتداء الفستان الأحمر القصير في عز النهار كل هذا كان من مكونات الشخصية الأساسية وهذا مقصود منه شيء مضحك.. واختيار هذا اللون الذي أزعج بعض الناس كان شيئا ضروريا ووجدنا أنه من المنطقي أن تتغير شخصية الفتاة المتزمتة من شعرها الأسود خلال الجامعة الي شخصية مهتمة بكل ما هو صارخ فهذا نتيجة شخصيتها الهادئة في الجامعة وانطلاقها في سوق العمل.
ولكن ألا تجدي أن الممثل الذي قدم دور هذا الزوج كبير في السن وغير رشيق ولا وسيم ليبرر وقوع سلمي في حبه؟!
­ تضحك علا وتقول كان هذا الشخص هو المتاح وكان من أكثر الناس المرشحة لهذا الدور كما أنه كان 'طول وعرض' وكان ضيف شرف وأعتقد أن اختيار الممثلين ليس لي دخل به فهذا من شأن المخرج.
لماذا كتب اسم جومانة مراد قبلك علي تتر الفيلم رغم انك سوبر ستار لك تاريخ سينمائي أطول؟
­ لا أعرف ماذا أقول ولكن الجمهور هو الذي يحكم بذلك وكنت أعتقد انه من البديهي أن يوضع اسم 'علا غانم' أولا.. ولم أطلب في العقد أن يكون اسمي أول اسم لأنني فكرت انه من المنطق والعدل أن يكتب اسمي أولا نظرا لأنني أمتلك تاريخ سينمائي أطول فأنا أهم اسم في الفيلم بشهادة الجميع إلا أن محمد عشوب منتج الفيلم الذي وافق علي اشتراط جومانة بكتابة اسمها أول اسم وهو رأي شيء لا يراه أي أحد في مصر كلها وأنا لا أقول ذلك لأنني سعيدة باسمي ولكن لان هذا هو الحق. والدليل علي ذلك انهم اعتمدوا علي اسمي في الدعاية وكنت رقم 1 فيها أنا عمري ما سعيت الي أن يكون اسمي أول اسم في الفيلم وأكون أسوأ ممثلة فيه.. فأنا أسعي دائما الي أن أكون الأفضل في الساحة السينمائية كلها وليس فيلم 'لحظات أنوثة' فقط وأنا أقول ذلك علي الملأ.. نعم أنا أسعي لأن أكون الأفضل وهذا طموح وأنا فنانة طموحة وليس عيبا أو حراما أن أطمح الي الأفضل وكل فنانة لديها هذا الطموح لأن تكون الأفضل لكنها لا تصرح بذلك وما أريد قوله أنه ليس من المهم من يكتب اسمه قبل الاخر.. المهم أنني أفضل ممثلة في فيلم مليء بالوجوه الجديدة وليس مكان اسمي هو الذي سيثبت وجودي..
ولكن لا تنكري أنك غضبت من هذا الموقف من عشوب وجومانة مراد؟
­ أنا لم أغضب ولكن المفاجأة صعقتني وقد علمت من أحد فريق العمل أن جومانة اشترطت في عقدها أن يكتب اسمها قبل اسمي وأريد أن أقول لها أن الذي قامت به ليس في صالحها اطلاقا وكان من الأفضل أن تترك موضوع التتر يكتب دون اشتراطات بدلا من أن تكون فعلتها تلك مصدر تساؤل لماذا تطلب هي مثل هذا الطلب في حين أنني لا أهتم بهذه الأشياء الغريبة وفي حين أنها كان من المفترض أن تقول شكرا لهذه الفرصة في مصر وشكرا لأن الفنانات المصريات يتقبلونني فهذا كان سيكون ألطف بكثير وصورتها كانت ستكون أفضل والموضوع بالنسبة لي مر مرور الكرام.. 'فيلم وعدي'.
هل عاتبت محمد عشوب؟!
­ لا طبعا ولن أفعل ذلك أنا لا أعاتب أحدا ولكنني أتعلم فقد خرجت من هذا الفيلم بخبرة حياتية وهذا الموقف علمني أهمية الحذر وفي النهاية 'لحظات أنوثة' فيلم وسط 4 أفلام ولن أقف عنده ولا يجوز أن أقف عنده ولا أملك الوقت للوقوف عنده.
لم تحضري العرض الخاص للفيلم هل قررت مقاطعته؟
­ لا أبدا لا أقوم بمثل هذه التصرفات فقد كنت مرتبطة بمواعيد تصوير ولم أستطع حضور العرض الخاص لتضارب موعده مع موعد التصوير وأنا من حيث المبدأ لا أقاطع عملا بذلت فيه مجهودا وتوحدت مع شخصيته وقضيت معهاأكثر من 5 أشهر لا أستطيع أن أقاطع الفيلم أو أتبرأ منه فسوف يظل اسمي فيه إلا ما لا نهاية.




_________________
دقات قلب المرء تنبئه ان الحياة دقائق وثواني
avatar
DEER
نائب رئيس التحرير
نائب رئيس التحرير

انثى
عدد الرسائل : 155
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى