تامر عبدالمنعم:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تامر عبدالمنعم:

مُساهمة  كمال سلطان في الأحد 20 أبريل 2008, 3:44 pm


الهجوم عليَّ.. دليل نجاحي!
أنا أشرف حرامي.. في السينما!!

ياسر عبد ربه

فنان من طراز خاص معجون بالفن ومتشبع بالكوميديا. قادر علي التشخيص بالرغم من انه شارك كبار النجوم أعمالهم الا أن العمل الاداري استهواه وحاز علي ثقة وزارة الثقافة فأصبح مديرا القصر ثقافة السينما بجاردن سيتي وهو أحد أهم المنارات الثقافية في مصر ومع ذلك فهو أحد أبطالنا السينمائيين وله أيضاً العديد من الاعمال التليفزيونية والمسرحية. شارك كذلك في كتابة السيناريو لبعض الأفلام انه المشخصاتي النجم تامر عبدالمنعم الذي كان لحريتي معه هذا الحوار..
* حدثنا عن بداياتك الفنية؟
- أنا عاشق للتمثيل منذ الصغر. تفجرت موهبتي في المرحلة الاعدادية وحينما أصبحت رئيساً لفريق التمثيل بالمدرسة وعندما أنهيت دراستي الثانوية قررت صقل موهبتي بالدراسة فالتحقت بالمعهد العالي للسينما واخترت قسم السيناريو حباً في الكتابة خاصة وأنني عاشق للقراءة التي أمضي فيها ما يقرب من الساعة والنصف يومياً فأصبحت لدي ملكة الكتابة ومع ذلك أثناء دراستي بالمعهد شاركت في العديد من الأدوار الصغيرة مع كبار النجوم مما أكسبني خبرة جعلت عادل امام يطلبني في أحد الأدوار بمسرحية "الزعيم"
* ماذا حدث بعد ذلك؟
- قدمت مسرحية "جزيرة القرع" والتي أحدثت دوياً في الأوساط الفنية والثقافية بعدها اختارني الزعيم لمسرحية "بودي جارد" إلي ان وفقني الله ونلت ثقة أحد المنتجين ورشحني لبطولة فيلم "المشخصاتي" والذي كان نقطة فاصلة في مشواري الفني.
* هل تعتبر المشخصاتي شهادة اعتمادك كنجم لدي الجمهور؟
- بالفعل لأن الفيلم حقق نجاحاً كبيراً بدليل وصول ايراداته إلي 4 ملايين جنيه رغم عرضه في 20 دار عرض فقط وبالرغم من أنني كنت مجهولاً لدي الجمهور وقتها ولكن ثقتهم في اتقاني لشخصيات العمل جذبت الجمهور لدور العرض.
* إلي من يرجع الفضل في اكتشافك؟
- يرجع الفضل للكاتب الكبير وحيد حامد فهو الذي اكتشف في موهبة الكتابة والتمثيل بالاضافة إلي أنه يحثني طوال الوقت علي التركيز في الكتابة خاصة بعد مشاركتي في كتابة فيلم "أمير الظلام" ولي فيلم آخر قصة الكاتب الصحفي محمد عبدالمنعم واسمه "ذب في قرص الشمس" وتدور أحداثه في الفترة من 1967:.1973
* ما هي الأدوار التي صنعت نجوميتك؟
- شاركت في عدة أعمال هامة مثل "اضحك الصورة تطلع حلوة" "شجيع السيما". أمير الظلام. العشق والدم. أول مرة تحب. معالي الوزير. عمارة يعقوبيان.
* حققت نجاحاً كبيراً بالرغم من مساحة دورك في يعقوبيان؟
- بالفعل وأحمد الله علي هذا النجاح وأعتقد ان ذلك يرجع إلي ظهوري وسط هذا الكم الهائل من النجوم وأحب أن أوضح ان الدور لا يقاس بالحجم وانما بتأثيره في العمل ثم ان أدواري الصغيرة التي شاركت فيها في بداياتي هي التي صنعت مني الممثل الذي يستطيع تجسيد أي دور وأذكر أنني شاركت كضيف شرف في فيلمي "كلام في الحب" "علاقات خاصة" مجاملة لأصدقائي ولا أدري في ذلك عيباً بل هو واجب علي كل فنان فهذا شيء يرفع من قيمته عندما يطلب منه.
* رغم أنك كوميديان الا أنك مقل في المسرح؟
- بصراحة ما يقدم الآن ليس مسرحاً.. من المسرحيات التي شاركت فيها "ربنا يخلي جمعة" كعبون ربح المليون مع محمد نجم وآخر عمل لي هو مسرحية "ولاد اللذينة" لأسامة أنور عكاشة وأعتقد انني سأبتعد عن المسرح قليلاً لأركز في مهمتي كمدير لقصر ثقافة السينما.
* حدثنا عن قصر السينما ونشاطه؟
- قصر ثقافة السينما بجاردن سيتي هو أحد الصروح الثقافية التابعة لوزارة الثقافة وقد رشحني لهذا المنصب المرحوم د. سمير سرحان ووافق علي الترشيح وزير الثقافة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أحمد نوار. لثقتهما ان ادارة القصر ستكون أفضل عند اسناد ادارته لأحد الفنانين وبالفعل قمت بدراسة الموضوع وبدأت العمل والحمدلله حققنا نجاحاً يشهد له الكثيرون وبالنسبة لنشاط القصر فهو ممتد طوال أيام الأسبوع ما بين ندوات لكبار نجوم السينما وعروض تجريبية وعروض سينما عالمية ومحلية وحلقات أدب وشعر وموسيقي وفن تشكيلي وعروض سينما مستقلة وندوات للفنيين خلف الكاميرا وأيضاً قسم للدراسات الحرة السينمائية يحاضر فيه أساتذة من معهد الفنون المسرحية والمعهد العالي للسينما بالاضافة لعروض السينما للجميع. العروض الخارجية.. الخ.
* هل تستطيع التوفيق بين عملك الاداري والفني؟
- بالطبع فالحمدلله أنا منظم جداً وأرتب وقتي بين ادارة قصر الثقافة وبين مواعيد التصوير وحتي أثناء غيابي عن القصر أتابع كل شيء ويتصل بي الموظفون في أي وقت وفي أي مكان فيوجد بالقصر 85 موظفاً علي الاقل هناك 70 منهم يعملون باجتهاد أما الفن فأنا أعشقه عشق الرجل للمرأة الجميلة.
* ماذا عن مجلة "أبيض وأسود" والتي أثارت الهجوم عليك؟
- لا أعرف سبباً للهجوم وهم قلة من حزب أعداء النجاح فبدلاً من ان يذكروا ما وصل اليه القصر من نهضة ثقافية وفنية هاجموا إصدار المجلة لانني رئيس تحريرها ولانني لست عضوا بنقابة الصحفيين رغم انها غير خاضعة للمجلس الأعلي للصحافة وتخضع لاشراف وزارة الثقافة وهي أول مجلة متخصصة في السينما يشارك في تحريرها العديد من الشباب اضافة لمقالات كبار الكتاب أمثال طارق الشناوي- نادر عدلي- أحمد صالح- سمير الجمل- محمد صلاح الدين- نعم الباز- ماجدة خيرالله- سمير سيف- سعيد شيمي- محمود قاسم- رفيق الصبان وهي شهرية وستباع في الاسواق.
وأنا بطبعي لا ألتفت لأي هجوم لانه دليل علي النجاح.
* ماذا عن مشوارك التليفزيوني؟
- قدمت عدة مسلسلات منها "إنتي مين يا حلوة. أميرة في عابدين. الدم والنار. قلبي يناديك وأصور حالياً دوري في مسلسل "جدار القلب" بطولة سميرة أحمد واخراج أحمد صقر وأقوم بدور د. جمال الطبيب النفساني وهو مساعد للدكتورة كريمة "سميرة أحمد" والتي تهتم بقضايا نفسية واجتماعية معقدة وتشك في شخصيتي في البداية ثم تثق في وأساعدها في حل العديد من المشاكل.
* الجديد في السينما؟
- بعد آخر أفلامي "مجانين نص كم" والذي حدث به بعض التدخلات أخلت بالمضمون الجيد للعمل والذي يتناول موضوع الوحدة الوطنية وهو شيء يهمني جداً أنتظر عرض فيلم. "أشرف حرامي" بطولتي مع شيرين رضا وسناء موزيان وريكو و.وحيد سيف وهو مقتبس من الفيلم الأمريكي "الجوهرة الزرقاء" وتدور الاحداث حول حرامي يتحول لضابط في ظروف ما وبما أنه يعرف عالم الاجرام جيداً يساهم في حل العديد من القضايا ويصبح أشرف حرامي في مصر وسوف يعرض الفيلم خلال فصل الصيف.
* ما هو مثلك الأعلي؟
- في الحياة والدي وفي الفن "عادل امام- رشدي أباظة- فؤاد المهندس"
* دور تتمني القيام به؟
- دور شخص متخلف عقلياً
* حياتك الأسرية؟
- مستقرة والحمدلله وأنا متزوج من المذيعة حنان الديب وعندي بنت اسمها "كريمة"

_________________

أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
avatar
كمال سلطان
رئيس التحرير
رئيس التحرير

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 47
الموقع : http://kamalsultan.blogspot.com/
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/group.php?gid=8927383847

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى