أميرة العايدي : أحرص علي شراء الفانوس !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أميرة العايدي : أحرص علي شراء الفانوس !

مُساهمة  كمال سلطان في الإثنين 08 سبتمبر 2008, 2:22 pm





أميرة العايدي فنانة شابة تتمتع بالهدوء والجاذبية لذلك استطاعت ان تحتل مكانة في عقل وفكر الجمهور من خلال العديد من الأعمال الفنية التي قدمتها ورغم نجاحها التليفزيوني في الفترة الأخيرة إلا أن خطواتها في السينما مازالت قليلة.. وبعيداً عن الفن.. اقتحمنا مطبخها لمعرفة طبقها المفضل وما هو سر رشاقتها وكيف تستقبل رمضان؟
أكدت أميرة ان رمضان له طقوس خاصة تعيشها من الطفولة.. حيث أنها تحرص علي شراء فانوس رمضان لها ولأولادها كما أنها تحرص علي شراء فانوس كبير لوضعه بالمنزل طوال شهر رمضان.
وأن الشهر الكريم فرصة للقاء الأهل والأصدقاء وتتجمع فيه الأسرة بعد رحلة عمل طويلة طوال العام فيجمعنا رمضان وكذلك يجمع الأهل والأصدقاء مائدة الافطار أو السحور.
سألناها وأجابت وهي في منتهي السعادة!!
* ما سر حفاظك علي رشاقتك؟!

الرياضة هي كلمة السر وراء الرشاقة فمنذ طفولتي وأنا حريصة علي ممارسة الرياضة.. وأفضل رياضة أتبعها حاليا هي رياضة المشي.. وبعض التمرينات الصباحية لتنشيط الدورة الدموية في الجسم ومن ثم اكساب الجسم حيوية وطاقة لمتابعة أعمال النهار بحيوية ونشاط والرشاقة والحفاظ علي القوام المتوازن هي الشغل الشاغل لكل امرأة الذي يحتل أكبر قدر من اهتمام المرأة وتفكيرها ولعل ذلك سبب هام وراء عدم قبولي علي أي أكل فانا منظمة جدا في طريقة أكلي ومواعيدي تضبط عليها الساعة فأهم خطوة لاكتساب الرشاقة هو فقدان الكيلو جرامات التي تتراكم فوق الجسم أولاً بأول ثم الحفاظ علي ما تحققه من رشاقة بعد الخروج علي النظام الغذائي الذي تتبعه خاصة في رمضان حيث الأكل بأشكاله المختلفة والحلويات الشرقية وخاصة الكنافة والقطايف.




* هل يعني ذلك أنك تتبعين رجيماً معيناً أم نظاما غذائيا عاديا؟!
أولا أحب أعرفك ان السير لمدة نصف ساعة يوميا سيرا جاداً علي القدمين أفضل ألف مرة من مائة رجيم وأنني أري أن الطعام المتوازن ضروري لكل فرد في هذه الحياة.. ولذلك أتبع نظاماً غذائياً عادياً إلا في بعض الحالات التي يتطلب مني عمل رجيم قاسي لانقاص وزني بشكل كبير لضروريات الدور.
* ما هي مكونات وجباتك الغذائية الثلاثة الرئيسية بعيداً عن رمضان؟
عادة ما يكون افطاري عادي جدا عبارة عن شريحة صغيرة من الكيك الانجليزي أو قطعة من الكروساه وكوب شاي بالحليب.. أما وجبة الغذاء فاحرص دائما علي ان تكون وجبة شاملة من البروتينات من اللحوم والأسماك أو الدجاج بجانب الخضروات والفواكه وأهم حاجة السلطة الخضراء التي غالباً ما أقوم باعدادها بنفسي من الخيار والطماطم والخس والجرجير والفلفل الأخضر والبصل أيضا لابد من وجود طبق الأرز بالخلطة أما وجبة العشاء فهي غالبا ما تكون خفيفة إلا اذا كانت هناك عزومة أو حفل فانني أضطر للأكل.



* ما هي أحب الأطباق اليك وهل تصنعينها بنفسك؟
في الماضي كنت أحرص علي ان أدخل المطبخ بين الحين والآخر اما الآن فانا اكتفي بالاشراف علي طباختي وهي ماهرة في اعداد الطعام وفي حالة تغيبها لظروف فانني أقوم باعداد الطعام بمفردي.
* لكنك لم تحديثنا عن وجبتك المفضلة؟!
طبق شربة الخضروات أو طبق البازلاء بالجزر وهو من أهم الوجبات الدافئة والخفيفة كوجبة غذائية بمكوناته المتعددة والمغذية.. حيث انني أكون من البطاطس و"البسلة" الخضراء والكوسة والجزر والتوابل والبصل وشربة الفراخ أو اللحوم
* ما هي الوجبة التي يمكن ان تعديها بنفسك؟!
ستكون وجبة البسلة الخضراء والجزر حيث نقوم بتقطيع الجزر ونفصص البسلة ونقشر البطاطس بعد ذلك نسلق البسلة والبصل في المرقة ثم نضيف اليهم صلصلة الطماطم
* ما هي النصائح التي تقدمينها لفتاة في مقتبل حياتها الأسرية من خلال تجاربك وخبراتك في المطبخ؟!
أولاً ان تحافظ علي نظام غذائي معين لا تخرج عنه سواء لزوجها أو لأولادها
ثانياً: ان تختار من الخضروات والفواكه ما يتناسب مع نظامها الغذائي.
ثالثا: بالنسبة للحوم والأسماك والدواجن فعليها ان تتعامل معها بحذر ولا تكثر منها في الوجبات الرئيسية.. وان علي كل فتاة ان تنسي تلك العادة القديمة التي يركز عليها المثل السائر.. الطريق إلي قلب الزوج معدته. فهذا خطأ يمكن ان يؤدي إلي أمراض لا حصر لها.

_________________

أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
avatar
كمال سلطان
رئيس التحرير
رئيس التحرير

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 47
الموقع : http://kamalsultan.blogspot.com/
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/group.php?gid=8927383847

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى