المسلسلات في الميزان بعد مرور نصف رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المسلسلات في الميزان بعد مرور نصف رمضان

مُساهمة  كمال سلطان في الجمعة 04 سبتمبر 2009, 3:08 pm

خالد صالح يقلد محمود عبدالعزيز في "الكيت كات"
مجهود جبار لليلي علوي في "هالة والمستخبي" ونجاح نضال الشافعي
"أبو ضحكة جنان" يخطف الأضواء.. والفخراني يتألق

[img][/img]
المساء - فاطمة كريشة

بدأت ملامح خريطة المسلسلات التي تعرض بالتليفزيون والفضائيات المختلفة تتضح بعد مرور مايقرب من نصف شهر رمضان المبارك..
هناك بعض المسلسلات استطاعت احداثها ان تجذب المشاهدين ويصرون علي متابعتها يومياً ومنها مسلسل "تاجر السعادة" بطولة خالد صالح والذي يؤدي فيه دور "الشيخ مصباح" الكفيف وقد أجاد فيه وأقنع المشاهدين رغم صعوبة الدور.. ولكن آدائه اقترب من آداء "الشيخ حسني" في فيلم "الكيت كات" والذي أداه الفنان الكبير محمود عبدالعزيز.. ومع ذلك فالمسلسل استطاع من خلال حلقاته ان يجذب المشاهدين لمتابعته وخاصة بعد محاولات "الشيخ مصباح" الزواج مرة أخري.. علي زوجته "المعددة"..
هناك أيضا مسلسل "هالة والمستخبي" من المسلسلات التي خطفت الأضواء من بين كم المسلسلات التي تعرض بالفضائيات في رمضان حيث تلعب ليلي علوي دوراً به الكثير من المجهود وهو دور أم قام زوجها "باسم سمرة" بسرقة ابنائها وبيعهم وتقوم الأم برحلة شاقة من أجل استرداد أولادها..
ويلفت الانظار في هذا المسلسل أداء الفنان الصاعد نضال الشافعي والذي شارك في مسلسل السيت كوم "تامر وشوقيه" وقد قام بآداء دور اعلامي بارز قام بشراء طفلة من أطفال "هالة"..
* أيضا من بين المسلسلات مسلسل "أبو ضحكة جنان" عن قصة حياة الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل يس وبطولة الفنان أشرف عبدالباقي والذي استطاع ان يعيدنا الي عصر إسماعيل يسّ واستطاع اقناعنا بالدور الذي يؤديه ويعتبر المسلسل من أفضل المسلسلات التي تقدم في رمضان هذا العام..
أما مسلسل "أنا قلبي دليلي" وهو عن قصة حياة الفنانة الكبيرة الراحلة ليلي مراد.. فاختيار صفاء سلطان كان المفروض لمسلسل تقوم فيه بدور شادية وليس ليلي مراد لأنها قريبة الشبه منها حتي في نبرات صوتها وهذا أثر علي المسلسل ككل وجعل اقناع المشاهد بالدور صعب..
أما مسلسل "ابن الأرندلي" فمازالت حلقاته تجذب المشاهد من خلال الموضوع الجيد الذي كتبه وليد يوسف والأداء المتميز للفنان يحيي الفخراني بآدائه المتميز من خلال قصة جيدة بها العديد من المواقف الكوميدية..
والشيء الملفت للأنظار في شهر رمضان هو قيام بعض القنوات الفضائية بعرض مسلسلين من المسلسلات الرمضانية القديمة وهي "صيام صيام" والذي عرضته قناة أوسكار دراما بطولة يحيي الفخراني وأثار الحكيم ومسلسل "فيه حاجة غلط" والذي يتم إذاعته علي قناة "OTV" بطولة الفنان الراحل حسن عابدين وقد لاقت هذه المسلسلات قبولاً حتي ان البعض فضل مشاهدة هذه المسلسلات القديمة هروباً من تخمة الوجبة الدسمة من المسلسلات الجديدة..
** وفي اطار خريطة رمضان لا نستطيع ان ننسي البرامج الكوميدية التي تعرض بالفضائيات وابرزها برنامج "الكابوس" والذي يعرض علي شاشة قناة موجة كوميدي.. هذا البرنامج ثقيل الظل علي الرغم من هذا الكم من الاعلاميين الذين يتحدثون فيه وهم يمدحون مشوار حياة سيد أبوحفيظة..
وفي نفس القناة نجد برنامجاً كوميدياً جميلاً بعنوان "مسلسلات كوم" استطاع ان يجذب المشاهدين لرؤيته يومياً لأنه يقدم المسلسلات القديمة في قالب مختلف وكانت أجمل حلقاته عن مسلسلات "حضرة المتهم أبي" و"شرف فتح الباب" وغيرها من المسلسلات فيما عدا حلقة مسلسل "أبنائي الأعزاء شكراً" فقد كانت بعيدة كل البعد عن المسلسل.
أما البرنامج الذي تقدمه "هنا شيحه" في النايل كوميدي بعنوان "مية فاصلة سبعة" فقد بدأت حلقاته قوية وكوميدية جداً ثم بدأ يصيبها الضعف فانصرف عنها المشاهدون..
هناك أيضاً العديد من البرامج التي ادخلت البهجة علي قلوب المشاهدين منها "توك شو 4" ومسلسل الأطفال الكرتوني "بسنت ودياسطي" في جزئه الثالث.

_________________

أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
avatar
كمال سلطان
رئيس التحرير
رئيس التحرير

ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 47
الموقع : http://kamalsultan.blogspot.com/
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/group.php?gid=8927383847

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى