محمود العسيلي : حياتي بدأت بعد الزواج
صفحة 1 من اصل 1
محمود العسيلي : حياتي بدأت بعد الزواج
حوار : محمد كمال
ذهب إلي السينما بصحبة زوجته لمشاهدة أحد الأفلام، فلاحظ وجود شاب يجلس وحيدا بالقرب منهما وبيده كيس فيشار سأل العسيلي زوجته: تفتكري هو لوحده ليه؟.. لكنه لم يكن ينتظر أن ترد عليه فقد كان السؤال عبارة عن فكرة يطرحها علي نفسه ـ وحين عاد محمود العسيلي إلي البيت عرض الفكرة علي شقيقته تفاعلت معها وجلست لتكتبها ليقوم هو بعد ذلك بتلحينها وغنائها وتصبح أغنية »مش زي الأفلام« حالة خاصة لكل شاب يسقط عليها عواطفه مع حبيبته.. وبرغم النجاح الكبير الذي حققته الاغنية من الانتشار إلا أنها لم تصور في فيديو كليب من خلال البوم العسيلي الأخير »طول ما انتي جنبي« .
يعتقد الجمهور أن أغنية »مش زي الافلام« تجربة شخصية لك؟
لا أنكر أن كثيراً من الاغاني الخاصة بي مستوحاة من تجاربي الشخصية وتجارب أصدقائي لكن هذه الاغنية هي تجربة هذا الشاب الذي لا أعرفه.
هل كنت تتوقع كل هذا النجاح لتلك الاغنية؟
لم أجد مثل هذا الرد الايجابي للجمهور علي أغنية لي مثلما حدث مع »مش زي الافلام، لقد حققت الاغنية نجاحا كبيرا لم يكن في حسباني لأنها بالفعل مختلفة وجديدة ولاتشبه غيرها من أغاني المطربين لقد تفوقت حتي علي »ترالم« أو »مجنونة« أو »تبات ونبات«.
رغم رد الفعل هذا لماذا فضلت تصوير أغنية »طول ما انت جنبي« ؟
حدث هذا لعدة أسباب أولا لأني قمت بتصوير الأغنية قبل طرح الالبوم في الاسواق أي قبل معرفة رد فعل أغنية »مش زي الافلام« وثانيا اخترت تصوير »طول ما انت جنبي« لأني أراعي أن اختار أغنية أستطيع ان اغنيها في الافراح والحفلات وخصوصا الأفراح لأن الكليب يساعدك علي الانتشار بعد طرح الالبوم وثالثا لانريد أن احتكر فكرة أغنية »مش زي الافلام« لنفسي فقد أردت أن يتخيلها من يسمعها بشكل يناسب شخصيته وتجربته الخاصة فإذا قمنا بتصويرها بشكل معين أو من وجهة نظرنا سوف نفقد الكثير من نجاحها لأن تصويرها قد يتنافي مع تصور الجمهور لمعناها وتماشيها مع تجربته لهذا أري ان الفكرة من الممكن ان تتأثر اذا تم تصويرها.
السائد الآن بين المطربين هو تقديم كليب اغنية سريعة في الصيف لتتناسب مع الحفلات والشواطيء وكليب أغنية هادئة في الشتاء ما تعليقك ؟.
عن نفسي أنا ضد هذا المصطلح فلا يوجد أغنية صيفي أو شتوي لأنها أغنية وليست »تي شرت« أهم شيء ان تقدم أغنية جيدة سواء كانت في الشتاء أو الصيف أو الربيع أو الخريف ومن وجهة نظري ان الحفلات ليست مهمة الآن لان مصدر دخلنا كمطربين يأتي من الافراح اكثر من الحفلات ويتساءل سأقوم بالغناء في كام حفلة خلال الشهر حفلتين أو ثلاثة في الاسبوع أما الافراح فانت متواجد فيها بشكل شبه يومي.
بعد الازمة الاقتصادية هل طلب منك متعهدو الحفلات والافراح تخفيض أجرك؟.
حتي الآن لم يحدث هذا واذا حدث سأفكر وأري الأمور وبالتأكيد سأسبح مع التيار.
كليباتك دائما تحمل افكارا جديدة وآخرها »طول ما انت جنبي« ولكن جميعها يدور في اطار رومانسي؟
أحب تقديم الافكار الجديدة مثل »رايح علي فين« و»ترالم« و»تبات ونبات« واخيرا »طول ما انت جنبي« فكرتها جديدة وهي (مطرقعة) وفي اطار رومانسي ولكن لم اقدمه من قبل في تصوير أغنية كما ان الاغنية بها موسيقي مختلفة عما يقدم في السوق الغنائي وفكرة الكلام الذي كتبه »أيمن بهجت قمر« جديدة فاذا نجحت كفيديو كليب مثل نجاحها كأوديو اعتقد أنها سوف تضر شكل الموسيقي في مصر خلال الفترة القادمة وسوف تجعلنا اجرأ في تقديم اشكال موسيقية مختلفة لان الاغنية جديدة علي أنا شخصيا وجديدة عما يقدم في السوق التجاري المصري.
لماذا تأخر عرض الكليب إلي ما بعد نزول الالبوم بفترة؟
هذا تخطيط تسويقي من المنتج »محسن جابر« والهدف ان يتم طرح الالبوم اولا ويأخذ فترته حتي يسمعه الجمهور جيدا ثم نطرح الكليب ليكون تأكيد علي نجاح الالبوم.
هل تستريح في التعاون مع المخرج »ياسر سامي«؟
هذا.. لانه يمتلك عقلية وموهبة كبيرة في اخراج الفيديو كليب ولايلجأ إلي التقليد أو الاعتماد علي أفكار من أغاني أجنبية ويحب عمله ودائما يتطلع لتصوير افكار اغاني جديدة وأنا نفس الشيء اصبحت دائما أبحث عن الجديد ولذلك فنحن لانخاف من تقديم الاغاني التي تحمل افكارا غريبة لهذا أري ان افكارنا متقاربة جدا.
ما المقصود بأغنية طراطير؟
»حاجات كتير« هذه الأغنية رسالة إلي »اللي علي راسه بطحة« أي شخص سوف يتضايق بعد سماع الاغنية يفهم انها تتحدث عنه وهو يرتدي الطرطور فأنا أتحدث في الاغنية عن شعب سلبي، ٠٩٪ من الناس لاتعرف ما تريده كل ما يفعلونه هو الاكل والنوم، الهدف هو الحصول علي لقمة العيش وهذا ليس سيئا لكن لايكفي كان من الممكن ان نكون اعظم شعب في العالم ولكننا دائما نعلق اخطاءنا علي الحكام وفي الحقيقة ليس ذنب الحكومة اننا شعب كسلان فأنا لا أريد ان نكون سلبيين بل يجب أن يكون لنا موقف ونظرة ونجتمع علي هدف واحد فاكثر شيء يسعدني مثلا هي مباريات كرة القدم لمنتخب مصر لاننا نجتمع فيها علي حب مصر فاذا تكرر هذا الاجتماع كما يحدث في مباريات الكرة سنقوم بعمل اشياء كثيرة لكن الكرة وحدها هي مصدر سعادتنا واجتماعنا الوحيد.
نادرا ما نجد اغنية تعتمد علي الرمز تقدم بشكل مقسوم؟
لقد كنت أقصد ان اقدمها بشكل راقص لانها حينما تكون في ديسكو ويرقص عليها الجمهور سوف يرقص علي الأغنية التي تسخر منه.. أريد ان أقدم الجديد فطول فترة الجيل الذي سبقني والذي قبله وجيلي ايضا كل الاغاني تتحدث عن الحب فقط باستثناء محاولات للتغير من محمد منير احيانا وهشام عباس احيانا أخري ومحمد محيي نريد ان نقدم اغاني مختلفة في افكارها تهتم بقضايا الشعب في اطار ترفيهي غنائي ونبتعد عن اغاني الحب قليلا.
لماذا تسعي ان تكون اغانيك عبارة عن قصص ؟
لاني أحب هذا الطرح سواء كان في كتابة الاغاني أو في تصوير الفيديو كليب فأنا أفضل تقديم أغنية تحمل قصة ويتأثر بها الجمهور وكل شخص يتخيلها علي حسب حالته وتجربته الشخصية كما اني أري ان هذا ما يجعلني مميزا بين جيليي لأنه لايوجد مطرب يستطيع أن يقدم في البوم واحد ٠١ اغاني كلها قصص.
ومعظم اغانيك من تأليفك وتلحينك الا تخشي من التكرار كما ان هذا يتطلب منك وقتاً اكثر في الاعداد للالبوم؟
اذا جاء يوم وشعرت اني اكرر نفسي سأتوقف عن التلحين أو التأليف وسابدأ في التغير بالطبع فأنا أقوم بسماع الاغاني لجميع المطربين في كل أنحاء العالم اما الاعداد للالبوم فقد أخذ مني فترة اعداد سنتين و٤ شهور بعد صدور الالبوم قبل الاخير والمشكلة لم تكن في اختيار الاغاني أو التأليف لان لدي اغاني جاهزة واثناء الاعداد للالبوم تظهر افكار جديدة وننفذها أما الذي يأخذ وقتا طويلا في التنفيذ هو التوزيع الموسيقي وهندسة الصوت والامور المتعلقة بالكواليتي.
الا تفكر في التعاون مع ملحنين آخرين؟
هناك احتمال كبير ان اتعاون في الفترة المقبلة مثلما تعاونت من قبل مع الملحن »حسين معروف« في أغنية »زي ما انت« وهو ملحن هاو جديد اعجبت باللحن الذي قدمه وكتبت عليه الكلام وقمت بالغناء وأنا ايضا أحب الحان الملحن »تامر علي« وسأقوم بالاتصال به لنتعاون سويا واتمني التعاون ايضا مع »محمد رحيم«.
ماذا عن تجربتك بين الكتابة مع شقيقتك »يمني« ولماذا تفضل التعامل مع الهواة؟
كانت تجربة لطيفة جدا وبسيطة جدا احيانا كنت اكون »مزنوق« في كلمتين فتأتي هي وتكتب معي أو تعرض علي فكرة ما مثلما حدث في اغنية »طراطير« هي التي اقترحت علي الفكرة وهي التي اقترحت علي كلمة »بلالين« وفي أغنية »زي ما انتي« كتبت هي الفكرة وقمت أنا باستكمال الكتابة وهي حتي الآن هاوية وليس لديها النية في احتراف الكتابة وايضا اغنية »مش زي الافلام« فهي من تأليفها بمفردها وبصفة عامة أحب التضامن مع الهواة لان الاحساس الذي يخرج منهم يكون اكثر صدقا والاعتماد علي الهاوي يجعلك اكثر اقترابا من ذوق الجمهور وفي الالبوم السابق اشتركت في الكتابة مع بعض اصدقائي الهواة ايضا مثل »محمد حمادي« و »عمر ابوسالم«.
هل أغنية »ولد رسام« تعتبر الجزء الثاني من أغنية »تبات وبنات«؟
الاغنية مختلفة تماما عن »تبات وبنات« سواء كانت في الكلمات أو اللحن »فولد رسام« حالة أخري كما انها حالة موسيقية فريدة بعض الشيء لأنها فيروزية الطبع والشكل التشابه الوحيد بين »ولد رسام« و»تبات ونبات« هو الدويتو بيني وبين »بشري« وهذا ما جعل الجمهور يعتقد أنها جزء ثان أو كوبليهات لم اغنها في »تبات ونبات« لذلك تعمدت ان اقوم بالتنويه بهذا في آخر الأغنية ولكن اتمني ان تكون جزءاً ثان في النجاح وتحقق نفس رد فعل اغنية »تبات وبنات«.
هل من حقك استغلال نجاح دويتو »تبات ونبات« وتقديم نفس الدويتو في »ولد رسام«؟
بالتأكيد فهذا حق مشروع لي ولكن لماذا نسميها استغلال نجاح فالافضل ان نطلق عليها استمرار نجاح أو محاولة لتقديم الافضل.
معظم اغانيك مقسوم هل تفضل هذا الشكل الموسيقي؟
في الالبوم ٥ أغاني مقسوم فبالتأكيد أفضله لاننا في النهاية مصريين وعرب وشرقيين وموسيقانا عبارة عن مقسوم فهو الرتم الذي يجعلنا مميزين عن أي موسيقي في العالم ويعبر عنا بشكل أفضل فاعتقد يجب أن تكون الاغاني المقسوم هي الغالب علي أي البوم وباقي الالبوم اغاني متنوعة كما ان هذا الشكل الموسيقي اكثر قربا للجمهور.
كيف حافظت علي اغانيك من التسريب؟
كان يجب علي ان احافظ عليها لانها »فلوس« شخص آخر ومجهود منتج فانا اتعجب من المطربين الذين يقومون بتسريب اغانيهم لانهم هكذا يضيعون مجهود ونقود المنتج الذي يقوم بانتاج الالبوم لهم بالنسبة لي انا لا الجأ إلي هذا الأسلوب ابدا لاني أقوم بتوقيع عقد مع المنتج والاتفاق يكون في كل شيء وعندما اقوم بتسريب الاغاني فأنا بذلك أخون الامانة.
الا ترغب في خوض تجربة التمثيل مرة أخري بعد فيلم »خليج نعمة« ؟
اتمني ولكن مع الاسف كل السيناريوهات التي تعرض علي غير جيدة واما ارغب في ان اقدم فيلما يكون افضل من »خليج نعمة« الذي كان بداية جيدة وكنت راضيا عنه تماما واريد ان تكون تجربتي الثانية اقوي فانا أريد السينما ولكن لست محتاجا لها لأنني مطرب في الاصل والسينما وتكون مهمة بالنسبة للممثلين الذين يريدون الانتشار وأنا والحمد لله منتشر في عالم الغناء لكني لن أمانع في خوض تجربة السينما مرة أخري اذا جاء لي سيناريو مناسب ولكن لن أسعي لها.
ما الذي تغير في شخصيتك بعد الزواج؟
عرفت معني كلمة مسئولية واصبحت اكثر هدوءا وحكمة عن السابق لأني أصبحت مسئولا عن زوجة وأدركت انني لست بمفردي وبدأت اعرف الكثير عن الحياة فمثلا في غرفتي عندما كنت أعيش مع أهلي لم أكن أفعل شيئا الا الضغط علي زر النور للانارة بعد الزواج عرفت ان اللمبة تحتاج إلي اسلاك وتركيب »وش« كهرباء واكياس وهذا أبسط المسئوليات، فما بالك في باقي الامور لقد عرفت بعد الزواج ان »مش كل حاجة بتيجي بالساهل«.
صرحت بانك تبحث عن فريق آخر تشجعه غير الزمالك؟
يقول ضاحكا لقد صرحت بهذا في احدي المجلات وفوجئت بانهم قاموا بكتابتها علي الغلاف، ما قلته انني سأبحث عن فريق آخر اشجعه اذا هبط الزمالك للدرجة الثانية ولكن اعتقد ان الامور تغيرت الان وبدأ الفريق يضع قدمه علي الطريق الصحيح.
ذهب إلي السينما بصحبة زوجته لمشاهدة أحد الأفلام، فلاحظ وجود شاب يجلس وحيدا بالقرب منهما وبيده كيس فيشار سأل العسيلي زوجته: تفتكري هو لوحده ليه؟.. لكنه لم يكن ينتظر أن ترد عليه فقد كان السؤال عبارة عن فكرة يطرحها علي نفسه ـ وحين عاد محمود العسيلي إلي البيت عرض الفكرة علي شقيقته تفاعلت معها وجلست لتكتبها ليقوم هو بعد ذلك بتلحينها وغنائها وتصبح أغنية »مش زي الأفلام« حالة خاصة لكل شاب يسقط عليها عواطفه مع حبيبته.. وبرغم النجاح الكبير الذي حققته الاغنية من الانتشار إلا أنها لم تصور في فيديو كليب من خلال البوم العسيلي الأخير »طول ما انتي جنبي« .
يعتقد الجمهور أن أغنية »مش زي الافلام« تجربة شخصية لك؟
لا أنكر أن كثيراً من الاغاني الخاصة بي مستوحاة من تجاربي الشخصية وتجارب أصدقائي لكن هذه الاغنية هي تجربة هذا الشاب الذي لا أعرفه.
هل كنت تتوقع كل هذا النجاح لتلك الاغنية؟
لم أجد مثل هذا الرد الايجابي للجمهور علي أغنية لي مثلما حدث مع »مش زي الافلام، لقد حققت الاغنية نجاحا كبيرا لم يكن في حسباني لأنها بالفعل مختلفة وجديدة ولاتشبه غيرها من أغاني المطربين لقد تفوقت حتي علي »ترالم« أو »مجنونة« أو »تبات ونبات«.
رغم رد الفعل هذا لماذا فضلت تصوير أغنية »طول ما انت جنبي« ؟
حدث هذا لعدة أسباب أولا لأني قمت بتصوير الأغنية قبل طرح الالبوم في الاسواق أي قبل معرفة رد فعل أغنية »مش زي الافلام« وثانيا اخترت تصوير »طول ما انت جنبي« لأني أراعي أن اختار أغنية أستطيع ان اغنيها في الافراح والحفلات وخصوصا الأفراح لأن الكليب يساعدك علي الانتشار بعد طرح الالبوم وثالثا لانريد أن احتكر فكرة أغنية »مش زي الافلام« لنفسي فقد أردت أن يتخيلها من يسمعها بشكل يناسب شخصيته وتجربته الخاصة فإذا قمنا بتصويرها بشكل معين أو من وجهة نظرنا سوف نفقد الكثير من نجاحها لأن تصويرها قد يتنافي مع تصور الجمهور لمعناها وتماشيها مع تجربته لهذا أري ان الفكرة من الممكن ان تتأثر اذا تم تصويرها.
السائد الآن بين المطربين هو تقديم كليب اغنية سريعة في الصيف لتتناسب مع الحفلات والشواطيء وكليب أغنية هادئة في الشتاء ما تعليقك ؟.
عن نفسي أنا ضد هذا المصطلح فلا يوجد أغنية صيفي أو شتوي لأنها أغنية وليست »تي شرت« أهم شيء ان تقدم أغنية جيدة سواء كانت في الشتاء أو الصيف أو الربيع أو الخريف ومن وجهة نظري ان الحفلات ليست مهمة الآن لان مصدر دخلنا كمطربين يأتي من الافراح اكثر من الحفلات ويتساءل سأقوم بالغناء في كام حفلة خلال الشهر حفلتين أو ثلاثة في الاسبوع أما الافراح فانت متواجد فيها بشكل شبه يومي.
بعد الازمة الاقتصادية هل طلب منك متعهدو الحفلات والافراح تخفيض أجرك؟.
حتي الآن لم يحدث هذا واذا حدث سأفكر وأري الأمور وبالتأكيد سأسبح مع التيار.
كليباتك دائما تحمل افكارا جديدة وآخرها »طول ما انت جنبي« ولكن جميعها يدور في اطار رومانسي؟
أحب تقديم الافكار الجديدة مثل »رايح علي فين« و»ترالم« و»تبات ونبات« واخيرا »طول ما انت جنبي« فكرتها جديدة وهي (مطرقعة) وفي اطار رومانسي ولكن لم اقدمه من قبل في تصوير أغنية كما ان الاغنية بها موسيقي مختلفة عما يقدم في السوق الغنائي وفكرة الكلام الذي كتبه »أيمن بهجت قمر« جديدة فاذا نجحت كفيديو كليب مثل نجاحها كأوديو اعتقد أنها سوف تضر شكل الموسيقي في مصر خلال الفترة القادمة وسوف تجعلنا اجرأ في تقديم اشكال موسيقية مختلفة لان الاغنية جديدة علي أنا شخصيا وجديدة عما يقدم في السوق التجاري المصري.
لماذا تأخر عرض الكليب إلي ما بعد نزول الالبوم بفترة؟
هذا تخطيط تسويقي من المنتج »محسن جابر« والهدف ان يتم طرح الالبوم اولا ويأخذ فترته حتي يسمعه الجمهور جيدا ثم نطرح الكليب ليكون تأكيد علي نجاح الالبوم.
هل تستريح في التعاون مع المخرج »ياسر سامي«؟
هذا.. لانه يمتلك عقلية وموهبة كبيرة في اخراج الفيديو كليب ولايلجأ إلي التقليد أو الاعتماد علي أفكار من أغاني أجنبية ويحب عمله ودائما يتطلع لتصوير افكار اغاني جديدة وأنا نفس الشيء اصبحت دائما أبحث عن الجديد ولذلك فنحن لانخاف من تقديم الاغاني التي تحمل افكارا غريبة لهذا أري ان افكارنا متقاربة جدا.
ما المقصود بأغنية طراطير؟
»حاجات كتير« هذه الأغنية رسالة إلي »اللي علي راسه بطحة« أي شخص سوف يتضايق بعد سماع الاغنية يفهم انها تتحدث عنه وهو يرتدي الطرطور فأنا أتحدث في الاغنية عن شعب سلبي، ٠٩٪ من الناس لاتعرف ما تريده كل ما يفعلونه هو الاكل والنوم، الهدف هو الحصول علي لقمة العيش وهذا ليس سيئا لكن لايكفي كان من الممكن ان نكون اعظم شعب في العالم ولكننا دائما نعلق اخطاءنا علي الحكام وفي الحقيقة ليس ذنب الحكومة اننا شعب كسلان فأنا لا أريد ان نكون سلبيين بل يجب أن يكون لنا موقف ونظرة ونجتمع علي هدف واحد فاكثر شيء يسعدني مثلا هي مباريات كرة القدم لمنتخب مصر لاننا نجتمع فيها علي حب مصر فاذا تكرر هذا الاجتماع كما يحدث في مباريات الكرة سنقوم بعمل اشياء كثيرة لكن الكرة وحدها هي مصدر سعادتنا واجتماعنا الوحيد.
نادرا ما نجد اغنية تعتمد علي الرمز تقدم بشكل مقسوم؟
لقد كنت أقصد ان اقدمها بشكل راقص لانها حينما تكون في ديسكو ويرقص عليها الجمهور سوف يرقص علي الأغنية التي تسخر منه.. أريد ان أقدم الجديد فطول فترة الجيل الذي سبقني والذي قبله وجيلي ايضا كل الاغاني تتحدث عن الحب فقط باستثناء محاولات للتغير من محمد منير احيانا وهشام عباس احيانا أخري ومحمد محيي نريد ان نقدم اغاني مختلفة في افكارها تهتم بقضايا الشعب في اطار ترفيهي غنائي ونبتعد عن اغاني الحب قليلا.
لماذا تسعي ان تكون اغانيك عبارة عن قصص ؟
لاني أحب هذا الطرح سواء كان في كتابة الاغاني أو في تصوير الفيديو كليب فأنا أفضل تقديم أغنية تحمل قصة ويتأثر بها الجمهور وكل شخص يتخيلها علي حسب حالته وتجربته الشخصية كما اني أري ان هذا ما يجعلني مميزا بين جيليي لأنه لايوجد مطرب يستطيع أن يقدم في البوم واحد ٠١ اغاني كلها قصص.
ومعظم اغانيك من تأليفك وتلحينك الا تخشي من التكرار كما ان هذا يتطلب منك وقتاً اكثر في الاعداد للالبوم؟
اذا جاء يوم وشعرت اني اكرر نفسي سأتوقف عن التلحين أو التأليف وسابدأ في التغير بالطبع فأنا أقوم بسماع الاغاني لجميع المطربين في كل أنحاء العالم اما الاعداد للالبوم فقد أخذ مني فترة اعداد سنتين و٤ شهور بعد صدور الالبوم قبل الاخير والمشكلة لم تكن في اختيار الاغاني أو التأليف لان لدي اغاني جاهزة واثناء الاعداد للالبوم تظهر افكار جديدة وننفذها أما الذي يأخذ وقتا طويلا في التنفيذ هو التوزيع الموسيقي وهندسة الصوت والامور المتعلقة بالكواليتي.
الا تفكر في التعاون مع ملحنين آخرين؟
هناك احتمال كبير ان اتعاون في الفترة المقبلة مثلما تعاونت من قبل مع الملحن »حسين معروف« في أغنية »زي ما انت« وهو ملحن هاو جديد اعجبت باللحن الذي قدمه وكتبت عليه الكلام وقمت بالغناء وأنا ايضا أحب الحان الملحن »تامر علي« وسأقوم بالاتصال به لنتعاون سويا واتمني التعاون ايضا مع »محمد رحيم«.
ماذا عن تجربتك بين الكتابة مع شقيقتك »يمني« ولماذا تفضل التعامل مع الهواة؟
كانت تجربة لطيفة جدا وبسيطة جدا احيانا كنت اكون »مزنوق« في كلمتين فتأتي هي وتكتب معي أو تعرض علي فكرة ما مثلما حدث في اغنية »طراطير« هي التي اقترحت علي الفكرة وهي التي اقترحت علي كلمة »بلالين« وفي أغنية »زي ما انتي« كتبت هي الفكرة وقمت أنا باستكمال الكتابة وهي حتي الآن هاوية وليس لديها النية في احتراف الكتابة وايضا اغنية »مش زي الافلام« فهي من تأليفها بمفردها وبصفة عامة أحب التضامن مع الهواة لان الاحساس الذي يخرج منهم يكون اكثر صدقا والاعتماد علي الهاوي يجعلك اكثر اقترابا من ذوق الجمهور وفي الالبوم السابق اشتركت في الكتابة مع بعض اصدقائي الهواة ايضا مثل »محمد حمادي« و »عمر ابوسالم«.
هل أغنية »ولد رسام« تعتبر الجزء الثاني من أغنية »تبات وبنات«؟
الاغنية مختلفة تماما عن »تبات وبنات« سواء كانت في الكلمات أو اللحن »فولد رسام« حالة أخري كما انها حالة موسيقية فريدة بعض الشيء لأنها فيروزية الطبع والشكل التشابه الوحيد بين »ولد رسام« و»تبات ونبات« هو الدويتو بيني وبين »بشري« وهذا ما جعل الجمهور يعتقد أنها جزء ثان أو كوبليهات لم اغنها في »تبات ونبات« لذلك تعمدت ان اقوم بالتنويه بهذا في آخر الأغنية ولكن اتمني ان تكون جزءاً ثان في النجاح وتحقق نفس رد فعل اغنية »تبات وبنات«.
هل من حقك استغلال نجاح دويتو »تبات ونبات« وتقديم نفس الدويتو في »ولد رسام«؟
بالتأكيد فهذا حق مشروع لي ولكن لماذا نسميها استغلال نجاح فالافضل ان نطلق عليها استمرار نجاح أو محاولة لتقديم الافضل.
معظم اغانيك مقسوم هل تفضل هذا الشكل الموسيقي؟
في الالبوم ٥ أغاني مقسوم فبالتأكيد أفضله لاننا في النهاية مصريين وعرب وشرقيين وموسيقانا عبارة عن مقسوم فهو الرتم الذي يجعلنا مميزين عن أي موسيقي في العالم ويعبر عنا بشكل أفضل فاعتقد يجب أن تكون الاغاني المقسوم هي الغالب علي أي البوم وباقي الالبوم اغاني متنوعة كما ان هذا الشكل الموسيقي اكثر قربا للجمهور.
كيف حافظت علي اغانيك من التسريب؟
كان يجب علي ان احافظ عليها لانها »فلوس« شخص آخر ومجهود منتج فانا اتعجب من المطربين الذين يقومون بتسريب اغانيهم لانهم هكذا يضيعون مجهود ونقود المنتج الذي يقوم بانتاج الالبوم لهم بالنسبة لي انا لا الجأ إلي هذا الأسلوب ابدا لاني أقوم بتوقيع عقد مع المنتج والاتفاق يكون في كل شيء وعندما اقوم بتسريب الاغاني فأنا بذلك أخون الامانة.
الا ترغب في خوض تجربة التمثيل مرة أخري بعد فيلم »خليج نعمة« ؟
اتمني ولكن مع الاسف كل السيناريوهات التي تعرض علي غير جيدة واما ارغب في ان اقدم فيلما يكون افضل من »خليج نعمة« الذي كان بداية جيدة وكنت راضيا عنه تماما واريد ان تكون تجربتي الثانية اقوي فانا أريد السينما ولكن لست محتاجا لها لأنني مطرب في الاصل والسينما وتكون مهمة بالنسبة للممثلين الذين يريدون الانتشار وأنا والحمد لله منتشر في عالم الغناء لكني لن أمانع في خوض تجربة السينما مرة أخري اذا جاء لي سيناريو مناسب ولكن لن أسعي لها.
ما الذي تغير في شخصيتك بعد الزواج؟
عرفت معني كلمة مسئولية واصبحت اكثر هدوءا وحكمة عن السابق لأني أصبحت مسئولا عن زوجة وأدركت انني لست بمفردي وبدأت اعرف الكثير عن الحياة فمثلا في غرفتي عندما كنت أعيش مع أهلي لم أكن أفعل شيئا الا الضغط علي زر النور للانارة بعد الزواج عرفت ان اللمبة تحتاج إلي اسلاك وتركيب »وش« كهرباء واكياس وهذا أبسط المسئوليات، فما بالك في باقي الامور لقد عرفت بعد الزواج ان »مش كل حاجة بتيجي بالساهل«.
صرحت بانك تبحث عن فريق آخر تشجعه غير الزمالك؟
يقول ضاحكا لقد صرحت بهذا في احدي المجلات وفوجئت بانهم قاموا بكتابتها علي الغلاف، ما قلته انني سأبحث عن فريق آخر اشجعه اذا هبط الزمالك للدرجة الثانية ولكن اعتقد ان الامور تغيرت الان وبدأ الفريق يضع قدمه علي الطريق الصحيح.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى